كشف رئيس اتحاد حملات الحج الكويتية احمد الضويحي ان وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية م. فريد عمادي وعد اتحاد الحج بحل عاجل لمشكلة مساحة حجاج الكويت في منى خاصة بعد مكرمة خادم الحرمين الشريفين بمنح 1000 تأشيرة حج للبدون هذا العام .
وقال الضويحي  ان مؤسسه الطوافه في المملكة أكدت ان الاعداد الإضافية " حجاج البدون "لم يتم معها زيادة المساحة في منى  مما تسبب بتقليل المساحه المخصصة للحجاج الكويتيين  الى اقل من المسموح حيث أصبحت اقل من 1.2 متر للحاج فقط وهي اقل من المساحة الرسمية التي حددتها السلطات السعودية بما يفوق 1.5 متر لكل حاج .

وشدد الضويحي على ان اتحاد حملات الحج قام بالاتصال بالمسؤولين بوزارة الاوقاف لتدارك هذه المشكلة وسرعة حلها خاصة مع بدء وصول الحجاج الى بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج لافتا الى الوكيل م. فريد عمادي وعد اتحاد الحج بالاتصال ووعدنا بالأشقاء المسؤولين بوزارة الحج السعوديه ومتابعة حل هذه المشكلة . 
واعلن الضويحي ان اتحاد حملات الحج الكويتية بقوم  برفع المسؤوليه عن اصحاب الحملات مما قد يسبب مضايقه للحجاج من ضيق مساحه الحملات في منى وهي ما تتحملها الوزاره مشددا على انه وحفظا لحقوق الحجاج فسوف يتخذ الاتحاد ما يراه مناسبا في هذا الاطار . 
وثمن الضويحي في ختام تصريحاته جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ووقوفها على خدمة وراحة ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج الى بيت الله الحرام بكل امان ويسر وطمانينة .