أكد رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية النائب الحميدي السبيعي ان إدراج عدد من الشركات في "القائمة السوداء" من قبل المؤسسة العامة للموانئ، ومنْع تعاملها مع المؤسسة أو الاشتراك في مناقصاتها، قبل صدور حكم نهائي غير قانوني.

كلام السبيعي جاء تعليقاً على ما نشرته "الجريدة" في عددها الصادر الثلاثاء الماضي تحت عنوان ("الفتوى": القائمة السوداء لـ "الموانئ" غير قانونية).

وقال السبيعي: نحن مع منع أي شركة مخالفة من دخول المناقصات بشكل عام، بموجب صدور حكم نهائي بإدانتها، لكن في المقابل لا نريد ان نسلب حق الاخرين في محاكمة عادلة.

وأضاف: اذا كان هناك محل لمنازعة قضائية فالواجب انتظار الاحكام النهائية سواء كانت الموانئ او لجنة المناقصات المركزية او غيرها وبموجب الحكم النهائي يكون القرار، ولا يجوز منعهم قبل صدور هذا الحكم.

من جهة اخرى، وجه السبيعي سؤالا الى وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي جاء فيه: نمى الى علمنا انه تم صرف بدل النوبة الليلية ثلاثة أشهر فقط لموظفي قطاع المياه في إدارة التشغيل وصيانة المنشآت المائية مع العلم أنهم يستحقون بدل النوبة الليلية عن سنة كاملة، فما اسباب عدم صرف بدل لمستحقيه حيث ان السنة المالية انتهت دون الصرف؟