الحادي والعشرون من مايو --------------

1961 - مراقبة الإحصاء بدائرة الشؤون الاجتماعية والعمل تصدر نتائج تعداد السكان في الكويت حيث بلغ 321621 نسمة منهم 201471 من الذكور و120150 من الإناث.
1961 - إشهار نادي الكويت الرياضي وهو يعد من أقدم الأندية الرياضية في الكويت حيث كانت بدايته الأولى عام 1951 وكان يسمى حينها النادي الأهلي.
1963 - محمد بدرة يقدم أوراق اعتماده لأمير البلاد الشيخ عبدالله السالم الصباح كأول سفير لجمهورية تونس لدى الكويت.
1968 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر المرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1968 بشأن نظام قوة الشرطة حيث اعتبرها قوة نظامية مسلحة تابعة لوزارة الداخلية تقوم على حفظ الأمن والنظام داخل البلاد وحماية الأرواح والأعراض والأموال وتتكون من ضباط وضباط صف وأفراد الشرطة وخفر السواحل والحدود.
1968 - تأسيس الاتحاد الكويتي للتنس تحت اسم الاتحاد الكويتي للتنس وتنس الطاولة والاسكواش.
1974 - النواب احمد النفيسي وعبدالله النيباري وسالم المرزوق يقدمون استجوابا لوزير المالية والنفط عبدالرحمن العتيقي في دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث حول موضوع احتياطي الكويت النفطي والكوادر البشرية الكويتية في القطاع النفطي وتمت مناقشة الاستجواب وجرى التصويت على طلب طرح الثقة بالوزير وتم تجديد الثقة به.
1986 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر القانون رقم 60 لسنة 1986 في شأن التخطيط الاقتصادي والاجتماعي. جاء في مادته الأولى "توضع خطة قومية شاملة طويلة الأجل للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ترتكز على الاستراتيجية العامة للدولة وتتضمن أهدافا رئيسية يمتد بعدها الزمني إلى المدى الطويل وتنقسم هذه الخطة إلى خطط متوسطة الأجل تتفرع منها خطط سنوية تفصيلية لكل منها أهدافها وسياساتها".
1996 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يأمر بتسديد الديون المتراكمة على الأندية الرياضية (1ر5 مليون دينار) وذلك بالتعاون والتنسيق بين الهيئة العامة للشباب والرياضة ووزارة المالية.
2001 - بدء تطبيق الضريبة على الشركات الكويتية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية والتي تم تحديدها بنسبة 5ر2 بالمئة من صافي الأرباح السنوية التي توزعها هذه الشركات على أن تقدم الشركات ميزانياتها المعتمدة من مراقبي الحسابات إلى وزارة المالية (إدارة الضريبة) فور اعتمادها وأن تسدد الضريبة المستحقة من واقع هذه الميزانيات لحساب وزارة المالية.
2002 - وزير التجارة والصناعة صلاح خورشيد يصدر قرارا بالسماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي بمزاولة النشاط الاقتصادي والمهني في دولة الكويت وذلك استنادا إلى الاتفاقية الاقتصادية الموحدة لدول الخليج وقرارات المجلس الأعلى في دورته ال21 التي عقدت في المنامة في عام 2000.
2005 - وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور عبدالله المعتوق يفتتح مؤتمر الوسطية منهج حياة بمشاركة عدد كبير من علماء الأمة الإسلامية ومفكريها.
2006 - سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر المرسوم رقم 146 لسنة 2006 بحل مجلس الأمة. وجاء في مرسوم الحل "أنه لما كان تشتت الرأي وانقسامه داخل مجلس الأمة وتقاذف الاتهامات بين أعضائه وتطرق المناقشات إلى أمور غير مجدية قد أدت إلى تعطل أعماله وإثارة الفتن بين أطياف المجتمع وتشويه الحوار الوطني والإضرار بالمصالح العليا للبلاد".
2006 - سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يوجه كلمة للشعب الكويتي قال فيها ان "غايتنا جميعا وطن ثابت الأركان وكويت شامخ البنيان يحتوينا بالأمن والاستقرار" وأوضح سموه أن قرار حل مجلس الأمة "يتيح لنفوسنا جميعا أن تهدأ ولقلوبنا أن تطمئن ولعقولنا أن تفكر في ما فيه مصلحتنا وخير وطننا في الحاضر والمستقبل".
2014 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والحكومة اليمنية يوقعان اتفاقية لدعم النمو الريفي باليمن بقيمة 93 مليون دولار.
2015 - شركة البترول الكويتية العالمية تفتتح اول محطة للغاز الطبيعي في بلجيكا.
2015 - الكويت واذربيجان توقعان اتفاقية ثنائية لتنظيم الخدمات الجوية.
2015 - وفاة رئيس مجلس الأمة الاسبق جاسم محمد عبدالمحسن الخرافي عن عمر ناهز 75 عاما.(النهاية)