قام وفد من أعضاء النيابة العامة بسلطنة عُمان الشقيقة بزيارة الى الادارة العامة للأدلة الجنائية حيث كان في استقبالهم مدير عام الإدارة العامة للأدلة الجنائية اللواء ركن شهاب الشمري ومساعده العميد/ حماد مناحي العنزي.
واستمع الوفد خلال الزيارة الى شرح قدمه باحث أول أحياء / زراق العصيمي من قسم البحث والتطوير بالإدارة العامة للأدلة الجنائية عن نشأة الإدارة ومدى تطورها والجهات التي تتعامل معها وخط سير القضايا والمعاملات والتقارير ودور الإدارة العامة في المنظومة الأمنية بوزارة الداخلية، والمشاريع المستقبلية للإدارة العامة للأدلة الجنائيـة.
كما اطلع الوفد على استراتيجية الإدارة وكيفية التعامل مع الأدلة والقرائن المصاحبة للجريمة للوصول إلى الحقيقة وتقديم مرتكبيها للعدالة مع التركيز على عمل إدارة الطب الشرعي وإدارة الاستعراف وإدارة مسرح الجريمة والمهام المنوطة بهم ضمن عمل الادارة العامة وأهمية دورهم في هذا المجال.
من جانبه أعرب أعضاء الوفد العماني عن شكرهم وتقديرهم لدولة الكويت على حسن الضيافة والاستقبال، مؤكدين أن النقلة النوعية التي شهدتها الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية ساهمت في إثبات البراهين والأدلة في علم الجريمة مهما كانت حيطة وحذر مرتكبيها واصبحت مصدر فخر واعتزاز.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره عدد من مدراء الادارات ومساعديهم تم تبادل الدروع والتقاط الصور التذكارية.