تحديث (3): تاكيدا لما انفردت به  ذكرت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن أجهزة التحقيق المعنية سجلت قضية رقم 36 /2013  جنح مباحث  ضد د. عبد الله النفيسي على خلفية الندوة التى عقدها النائب السابق حسين الدوسري فى ديوانه مساء الاثنين الماضي وتحدث خلالها د . النفيسي فى مواضيع وقضايا تمس الوحدة الوطنية المنصوص عليها وفقا للمرسوم بقانون رقـم (19) لسنة 2012 في شأن حماية الوحدة الوطنية، وتمت إحالتها إلى النيابة العامة حيث الاختصاص.



***************************
تحديث(2) : علمت من مصادر مطلعة أن جهاز أمن الدولة في وزارة الداخلية إنتهى من إعداد شكوى أمن دولة ضد د. عبدالله النفيسي على خلفية كلمته في ندوة النائب السابق حسين البراك الدوسري.
ووفقا لمصادر مطلعة فإن وزارة الداخلية ستقوم بتقديم الشكوى إلى النيابة العامة في الايام المقبلة وسيتم إصدار قرار بضبط وإحضار د. عبدالله النفيسي وحسين الدوسري وتوجيه عدة إتهامات لهما من بينهما إذاعة أخبار كاذبة وتقويض النظام الاجتماعي وتحقير مذهب ديني" الشيعي" ومخالفة قانون الوحدة الوطنية بالإضافة إلى سب وقذف سمو الشيخ ناصر المحمد .


**************************
تحديث (1) : في تطور لافت لكلمة الدكتور عبدالله النفيسي في ندوة النائب السابق حسين البراك الدوسري , هدد النائب خالد الشطي الحكومة بإتخاذ
إجراءات دستورية رادعة في حال عدم إحالة النفيسي إلى النيابة العامة .
وصرح
النائب خالد حسين الشطي: قائلا  خلال 24 ساعة.. إن لم تقم الحكومة بواجبها وتحيل النفيسي إلى النيابة العامة لتطبيق قانون الوحدة الوطنية ضده.. فإن كل الأدوات والخيارات الدستورية مفتوحة أمامنا
*****************************************
خاص- رقابة
علمت رقابة من مصادر مطلعة أن رئيس مجلس الوزراء السابق سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس الوزراء السابق كلّف محاميه عماد السيف بإتخاذ الاجراءات القانونية ضد د. عبدالله النفيسي على خلفية ما ذكره من عبارات مسيئة له خلال الندوة التي أقيمت في ديوان النائب السابق حسين البراك الدوسري.
وعلمت رقابة أن الشكوى التي سيقدمها المحامي عماد السيف تتضمن إتهامات أمن دولة وسب وقذف الشيخ ناصر المحمد.