: وزعت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اليوم ثماني قسائم لتربية وانتاج الدواجن على الشركات المتقدمة لمشروع الامن الغذائي لدولة الكويت.

وقالت نائب المدير العام لقطاع الثروة الحيوانية في الهيئة نبيلة العلي في تصريح صحافي بهذه المناسبة اليوم ان القسائم الموزعة لتربية الدواجن توجد في منطقة الوفرة الزراعية مضيفة ان قوانين الهيئة "تضمنت ايجاد ثماني شركات كاحتياط في حال عدم التزام أي من الشركات التي خصصت لها قسائم.

وأوضحت العلي ان الهيئة تدقق ضمن قوانينها على عقد التأسيس للشركات مع وجوب ألا تكون هناك أي أسماء ضمن العقد سبق وحصلت على أي مشروع أو قسائم خصصت من قبل الهيئة "وقد تقدمت لهذا المشروع عدة شركات".
وذكرت ان مشروع تربية وانتاج الدواجن أعدت فيه الخدمات اللازمة كافة التي تحتاجها الشركات بالتعاون مع الجهات الحكومية "وأعدت الهيئة نموذجا قائما لقسيمة تم تشييدها في منطقة الوفرة وبالامكان معرفة كيفية تشييد القسائم بخصوص تربية الدواجن والمستلزمات بهذا الشأن" مبينة ان الشركات تبدأ حالا بتنفيذ منشآت اللازمة لقسائم تربية وانتاج الدواجن حسب قوانين واشتراطات الهيئة.

وأشارت الى أن الهيئة ستوزع أيضا عددا من قسائم تربية وانتاج الدواجن في الفترة المقبلة ضمن مشروع الامن الغذائي "وحرصت الهيئة على تنظيم المشروع وفق أحدث المواصفات البيطرية والصحية المتطورة".

وقالت العلي ان الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة الحيوانية ناقشت في اجتماع مع الشركات المتقدمة جميع مكونات المشروع من قوانين وانشاءات وشروط فنية واشتراطات انتاج الثروة الحيوانية.

ولفتت الى أن الهيئة سبق ووزعت عددا من القسائم لتربية الاغنام وقسائم لتربية الابقار وانتاج الحليب وتسمين العجول ضمن مشروع الامن الغذائي لدولة الكويت.