: كونا - استقبلت الجمعية الكويتية لحماية البيئة وفدين من زهرات الكويت في اطار البرنامج التوعوي الذي اعدته لطلبة المدارس.

وقالت رئيسة فريق التصوير الفوتوغرافي بالجمعية سميرة الخليفة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان ثلاثين طالبة من زهرات الكويت تفاعلن مع البرنامج المعد خصيصا لهن حيث احتوى على العديد من الفقرات التوعوية التي تضمنت مناقشات حول ابرز السلبيات والتجاوزات البيئية وسبل التغلب عليها مع عرض للحلول المقترحة من قبل الجمعية لتجاوز مثل تلك السلبيات.

واضافت الخليفة ان الزهرات قمن بجولة في حقل التجارب الزراعية المعد لزراعة النباتات الفطرية الكويتية المهددة بالانقراض والتي نجحت زراعتها بالتعاون مع هيئة الزراعة مشيرة الى اطلاع الطالبات على الية عمل المحطة الهوائية لتوليد الطاقة الكهربائية التي اقامتها الجمعية بالتعاون مع المنظمة العالمية لشغل اوقات
الفراغ (ملست) ضمن برنامج تركيبة 17 محطة في المستقبل لنشر ثقافة الطاقة النظيفة بين قطاعات المجتمع.
واوضحت ان وفد زهرات الكويت قام بنشاط بيئي ضمن البرنامج التوعوي وتمثل في قيام الطالبات بتنظيف حقل التجارب الزراعية والمنطقة المحيطة بمقر الجمعية تفاعلا مع انشطة البرنامج البيئي التوعوي.

وأشارت الى انه تم توزيع اصدارات الجمعية على الطالبات تعزيزا لغرس المفاهيم التوعوية ذات العلاقة بالشأن البيئي مبينة ان عديد من الطالبات اقبلن على التسجيل في الوثيقة البيئية التي اعدتها الجمعية للناشئة لوضع الية لحصر وتصنيف انشطة شباب العمل البيئي