: قال مدير ادارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية بفرع بلدية الفروانية طلال صالح العلي ان بلدية الكويت اتلفت طنين من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي في موقع ردم النفايات الواقع على طريق الدائري السابع.

وقال العلي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان جميع المواد التي يثبت مخبريا عدم صلاحيتها او تنتهي صلاحيتها لاي سبب كان او لسوء التخزين "نقوم بالتخلص منها باتلافها في موقع ردم النفايات" واوضح ان مفتشي الادارة ضبطوا هذه المواد في أحد المخازن الغذائية الكبرى خلال الحملات التفتيشية التي قاموا بها في عدد من المخازن الغذائية بالمحافظة.

واضاف انه تم تحرير محاضر المخالفات بالمضبوطات اضافة الى اشعارات بالاتلاف وذلك بحضور مسؤولي ومفتشي الادارة ومندوب الشركة المخالفة.

وافاد بأن عملية الاتلاف تتم بحضور لجنة مكونة من مسؤولي الادارة ومشرفي ادارة شؤون البيئة مشيرا الى انه يتم بعد ذلك ارسال المخالفات المحررة بها الى الادارة القانونية بالبلدية لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

وأكد ان اجراءات الرقابة مستمرة على مختلف المجالات وفق آلية عمل محدده تشمل جميع المحلات الغذائية بالمحافظة مشددا على تفعيل كل القوانين والانظمة لردع كل المخالفين.

وبين ان الحملات التفتيشية تتركز على التحقق من مدى صلاحية المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع والمخزنة والتأكد من سلامة وصولها الى المستهلكين وفقا لمعايير الجودة والسلامة الى جانب منع ضخ أي مواد غذائية في الأسواق غير مستوفية للاشتراطات الصحية المنصوص عليها في لوائح وأنظمة البلدية.

ودعا العلي المستهلكين الى ممارسة دورهم الرقابي من خلال التأكد من مدى صلاحية المواد في جميع الأسواق "حتى وان كانت تحمل تورايخ سارية المفعول كون البعض منها يحفظ ويخزن في أماكن غير ملائمة صحيا" مضيفا انه في حالة وجود أي شكوى مراجعة أقرب مركز بلدية بالمنطقة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين.