: أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في يوم 28-10-2007 المرسوم رقم 329 لسنة 2007 بإعفاء الدكتور عبدالله معتوق المعتوق وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية من منصبه ويعد مرسوم الإعفاء هو الأول في تاريخ تشكيل الحكومات.
 
وفيما يلي نص مرسوم إعفاء وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية من منصبه مرسوم رقم 329 لسنة 2007 بإعفاء وزير من منصبه بعد الاطلاع على الدستور - وعلى المرسوم رقم 66 لسنة 2007 بتشكيل الوزارة والمراسيم المعدلة له - وبناء على عرض رئيس مجلس الوزراء رسمنا بالاتي:

مادة أولى:  يعفى الدكتور/عبدالله معتوق المعتوق وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية من منصبه.

مادة ثانية: على رئيس مجلس الوزراء تنفيذ هذا المرسوم وإبلاغه إلى مجلس الأمة ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر فى الجريدة الرسمية.

أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء ناصر المحمد الأحمد الصباح صدر في 17 شوال 1428 الموافق 28 أكتوبر 2007

وكان النائبان الدكتور وليد الطبطبائي والدكتور علي العمير قد تقدما بطلب لاستجواب وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور عبدالله المعتوق "بصفته".

بيد ان صدور المرسوم الاميري باعفاء الوزير المعتوق عن منصبه اسقط الاستجواب اليه وانتهى حتى قبل ان يحدد له موعدا للمناقشة .

حيث تنص المادة ال (142) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة "يسقط الاستجواب بتخلي من وجه اليه الاستجواب عن منصبه او بزوال عضوية من قدم الاستجواب او بانتهاء الفصل التشريعي"