: ناقشت اللجنة التشريعية في اجتماعها اليوم برفع الحصانة عن النواب فيصل الدويسان ومحمد هايف وضيف الله أبورمية وإنشاء هيئة لمكافحة الفساد واقتراح بقانون بشأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتية.

وقالت مقررة اللجنة التشريعية النائب د . معصومة المبارك بأنه تم عدم الموافقة على رفع الحصانة عن النائبان فيصل الدويسان وضيف الله أبو رمية فيما وافقت برفع الحصانة عن النائب محمد هايف مشيرة إلى أن هذه القضايا تتعلق بجنح صحافة ، عدا قضية ضد النائب فيصل الدويسان تتعلق بجنح مرئي ومسموع .

وأشارت المبارك بأن اللجنة تفاجأت بموقف الحكومة فيما يتعلق بإنشاء هيئة مكافحة الفساد لأن موقفها السابق مترد بل كانت تعلن عدم موافقة على إنشاء الهيئة ولكنها الحكومة أعلنت موافقة على قانون المقدم من بعض النواب لإنشاء هيئة مكافحة الفساد عدا الجزئي الخاصة بالذمة المالية التي سيتم رفعها من هذا المشروع حتى توافق الحكومة إلى أن إدراج سيؤدي لرفض الحكومة لقانون الهيئة وأن الحكومة على حد قولها ترى تأجيل إدراج الذمة المالية وإلى مرحلة لاحقة .

وبينت المبارك أن اللجنة وافقت عن إحالة اقتراح بقانون بشأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية تضم 4 مواد أبرزها عدد من المكافآت للهيئة التدريسية وأن تمنح أعضاء الهيئة التعليمية وإضافة أن يمنح أعضاء الهيئة التعليمية مكافأة مؤهل علمي بمقدار 200 دينار لحملة الماجستير و400 دينار لحملة الدكتوراه لافتة إن اللجنة التعليمية ستناقش هذا المقترح خلال الأسبوع الجاري .